الرئيسية / حلول السمنة / تخلص من الوزن الزائد مع عملية كرمشة المعدة

تخلص من الوزن الزائد مع عملية كرمشة المعدة

كرمشة-المعدة-في-مصر

أصبحت السمنة في الآونة الآخيرة  للأسف الشديد هي سمة العصر، حيث يعاني الكثيرون من النساء والرجال من مشكلة زيادة الوزن بشكل كبير للغاية والتي ترتبط بالتأكيد  بالعديد من الحالات المرضية الأخرى مثل ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب وغيرها من الامراض و الاضطرابات الهرمونية وربما يتم الاصابة بالعقم والتأثير علي الحياة الجنسية السعيدة.

على الرغم من توافر الكثير من الادوية العلاجية التي  التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وسد الشهية وذلك من اجل إنقاص الوزن، إلا أن الاتجاه الشائع الآن هو جراحات السمنة المفرطة والتي تتنوع بين تحويل مسار مصغر أو كرمشة المعدة و عمليات شفط الدهون.

يلجأ الكثير من الأشخاص لمثل هذه الخيارات نظراً لنتائجها السريعة في استعادة الوزن المثالي والرشيق، وتنحيف الجسم خلال فترة بسيطة دون تعب واتباع الأنظمة الغذائية القاسية أو ممارسة التمرينات الرياضية.

كرمشة المعدة في مصر

عملية كرمشة المعدة أو كما تعرف  ايضاً بطي المعدة أو  ثني المعدة هي واحدة من الحلول التي تجول بخاطر من يريدون إنقاص الوزن، خصوصاً في المنطقة العربية.

لذلك، تعد كشكشة المعدة في مصر من العمليات الأكثر إقبالا والاكثر شهرة ، حيث هي تهدف لتقليل حجم المعدة حتى الثلث فقط اي نزع حوالي 75 % مع ثني الجزء المتبقي للداخل وخياطته ايضاً  بغرز جراحية طبية  غير قابلة للامتصاص تماما.

لا تحمل عملية كرمشة المعدة أي مخاطر او مشكلات  صحية وذلك علي عكس العمليات الآخرى كتحويل المسار أو قص المعدة.

الهدف الأساسي من هذه الجراحة هو تقليل تناول كميات الطعام مع الشعور بالشبع سريعاً،  مما يؤدي ذلك لإنقاص الوزن بشكل أكيد خلال الشهور القليلة التي تلي الجراحة دون القلق تماماً من مشكلة زيادة الوزن مجددا مع مرور الوقت.

يعد العيب الوحيد في عملية كشكشة المعدة هو استمرار إفراز هرمون الجريلين وهو المسئول عن الشعور بالجوع.

تكلفة عملية كرمشة المعدة في مصر

تكلفة-كرمشة-المعدة

بالرغم من ارتفاع أسعار جراحات علاج السمنة المفرطة في العالم بأكمله، إلا أن تكلفة عملية كرمشة المعدة في مصر مناسبة ورخصية بالمقارنة بالدول الأوروبية وتختلف الاسعار في مصر بأختلاف الطبيب المختص وبأختلاف المركز الذي سيتم فيه اجراء العملية.

مميزات العملية

مميزات-عملية-كرمشة-المعدة-في-مصر

هناك الكثير من المميزات التي يمكن أن تحصل عليها في حال ان قررت إجراء عملية كرمشة المعدة في مصر والتي اهمهم هي توافر الكثير من المراكز الطبية والمستشفيات المجهزة بافضل الوسائل والأجهزة المستخدمة عالميا في مجال جراحات وعمليات السمنة وبالخصوص مركز د/ احمد شبانه.

يؤكد د/احمد شبانة أنه بعد مرور فترة من جراحة كشكشة المعدة، يمكن إلغاءها واستعادة شكل المعدة الأصلي. كما أنها واحدة من جراحات السمنة الأكثر أمانًا، فإنها لا تعرض المريض لأية مخاطر صحية أو مضاعفات مرضية، ولا يتم استخدام أي جسم غريب داخل المعدة كبالون المعدة، يمكن إجراءها باستخدام المنظار عن طريق الفم دون حدوث الشق الجراحي، كما يمكن للمريض الذهاب للمنزل بعد مرور يوم واحد فقط.

اقرأ أيضًا:

عمليات كشكشة المعدة في مصر: صيحة جديدة أم جراحة قديمة

شاهد أيضاً

احصل على وزن مناسب بعمد عملية تحويل مسار مصغر

تكلفة عملية تحويل مسار مصغر

تعتبر عملية تحويل مسار مصغر واحدة من العلميات التي يتم اجرائها من اجل انقاص الوزن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button